مـنـتـديـات شـبـاب جـديـد

((اهلا بيكم فى العالم التانى))
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 نجوم لن ينساهم التاريخ{عظماء كره القدم} ...متجدد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
معتز محمد
™¤¦ SHABABNEW DREAM ¦¤™
™¤¦ SHABABNEW DREAM ¦¤™
avatar

عدد الرسائل : 691
احترامك لقوانين المنتدى : 0
الاوسمه :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 02/01/2008

مُساهمةموضوع: نجوم لن ينساهم التاريخ{عظماء كره القدم} ...متجدد   الإثنين فبراير 11, 2008 7:19 am

نجوم لن ينساهم التاريخ{عظماء كره القدم} ...متجدد بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


ان شاء الله سيكون في هذا الموضوع معلومات عن قصص حياة ومشوار عظماء كرة القدم



ونسائل الله التوفيق فى الموضوع
وان ينال اعجابكم
_____________________


{بيليه}


بيليه الذي صنع تاريخ البرازيل الكروي





بيليه ( الجوهرة السوداء )


هداف بالفطرة تجاوزت أهدافه حاجز الألف هدف . حين يسدد الكرة برأسه تتراقص وأنت في مكانك . حين يروضها بقدمه تتمايل يمينا ويسارا . يراه الحارس فترتعد فرائصه ووتخبط قدماه . يتلاعب بالمدافع وكأنه يلاعب طفله . يعرف أقصر الطرق لقلب الشبكة . قاد منتخب بلاده للقب كأس العالم ثلاث مرات في إنجاز كبير جدا . هو إديسون أرانتيس دو ناسيمنتو أو كما هو مشهور بيليه . ولد في 7 سبتمبر عام 1940 في تريس كاراكوس وهي مدينة تقع في جنوب ولاية ميناس جرياس . والده هو دوندينيو لاعب سابق في فريق فلومينزي ووالدته تدعي سيلستي . أسماه والداه إديسون علي إسم المخترع الأمريكي الكبير توماس إديسون الذي إخترع المصباح الكهربائي . وأطلقت عليه عائلته لقب ديكو ( كإسم دلع ) .



مواليد 23 اكتوبر 1940.
البلد : البرازيل .
الطول : 1,70 متر .
المركز : مهاجم



اما بيليه الانسان فكتب القليل عنه، وهو الرياضي الوحيد تقريبا الذي رفض ان يروج لاعلانات التبغ او الكحول لانه حسب قوله يريد ان يكون قدوة لجميع الرياضيين ومثالا يحتذي به الاطفال، فالمال لم يكن يوما هدف بيليه بالذات وان كانت الشركات تتهافت عليه للتعاقد معه لكن غايته ان يكون سفيرا لكرة القدم التي اعطته الشهرة والمجد فاعطاها اللمسة السحرية المميزة، وعين سفيرا لمنظمة اليونسيكو ليساهم في نشر الثقافة والتعليم في العالم.



ويمتاز بيليه بتواضعه الجم على الرغم من الهالة العظيمة التي احاطت به، فهو يحب الجميع صغارا وكبارا لا يرفض طلبا للتوقيع لاحد المعجبين او اخذ صور تذكارية معهم، وكان همه ان يسعد عشاق اللعبة الذين اتوا لمشاهدة فنه الرفيع وادائه الساحر.




بيليه مارس كرة القدم ككل البرازيليين في الشوارع والازقة وكانت الكرة عبارة عن لفافات ورق يجمعونها سوية فتصبح بشكل يتيح لهم ممارسة رياضاتهم المفضلة والسبب يعود إلى الفقر الذي كان يعيش فيه بيليه ثم عمل مساحا للاحذية فترة من الزمن في إحدى ضواحي مدينته ليكسب قوتة .. وحصل على أول حذاء لكرة القدم عندما بلغ الحادية عشر من عمره وانضم بعدها الى نادي أتلتكو باورو في سان باولو وأخذ يصقل مواهبه وخلال إحدى المباريات المحلية لفت انظارأحد مدربي نادي سانتوس البرازيلي ، اللاعب الشهير فالديماردي بريتو فضمه على الفور إلى النادي العريق الذي إستمر معة 17 عاما وصل خلالها إلى القمة لكن طموح بيليه تخطى حدود النادي عندما ضمه مدرب المنتخب البرازيلي انذاك فيتشنتى فيولا لتمثيل بلاده .. وكانت أول مباراة له مع منتخب الارجنتين الغريم التقليدي للمنتخب البرازيلي على زعامة الكرة الامريكية الجنوبية .


وكانت لياقة بيليه البدنية عالية ومراوغاته ممتازة وتمريراته متقنة وسرعته فائقة وتفكيره سريعا. كان يقوم باشياء خارجة عن المألوف فكانت موضع اعجاب النقاد والرأي العام على السواء.


وكتب الكثير عن بيليه اللاعب واطلق عليه الكثير من القاب ك"الجوهرة السوداء" و"سيد الكرة" و"رياضي القرن" لكن ما قيل فيه لا يفيه حقه





بيليه في فريق سانتوس



وعن قصة إلتحاقه لسانتوس نقول أنه في عام 1956 إصطحب دي بريتو ( مدرب بيليه ) اللاعب إلي سانتوس وهي مدينة صناعية بجانب وجود ميناء بها وتقع في شرق ساوباولو . وقد أخبر دي بريتو مسؤولي سانتوس أن هذا الفتي ذي الخمسة عشر عام سيصبح أفضل لاعب في العالم . وتستطيع أن تتعرف عزيزي القاريء علي مدي نظرة هذا الرجل الفنية فرغم صغر عمر بيليه إلا أنه إستطاع أن ينظر له وهو لاعب في سانتوس وفي المنتخب بعد مرور سنوات ( نظرة تخيلية ) وهنا يكمن الفارق بين فني وأخر . وفي سانتوس لعب الجوهرة السوداء بجوار زيتو وبيبي وكاوتينيو والذي كون ثنائي مع بيليه في عديد الأهداف . لعب اللاعب الواعد أول لقاء له مع فريقه عام 1956 أمام كورنثيانز في لقاء ودي فاز به سانتوس 7/1 وأحرز بيليه هدفا في هذا اللقاء .


وفي عام 1957 تم تصعيد بيليه للفريق الأول وهو في سن السادسة عشر وأصبح هداف الدوري ولم تكد تمر عشرة أشهر من





الإنتقال لنيويورك كوزموس الأمريكي



في عام 1972 وبعد قضاء 17 عام بقميص سانتوس قرر بيليه أن ينهي مسيرته الكروية مع الفريق البرازيلي . وبعد عامين وقع عقد مع فريق نيويورك كوزمس الأمريكي ويعزي للجوهرة السوداء إنتشار اللعبة في الولايات المتحدة الأمريكية .


في 1 أكتوبر 1977 أقام بيليه لقاء إعتزاله بين فريقي سانتوس وكوزموس وأقيم اللقاء علي إستاد ضخم السعة وأذيع عبر شاشات التلفزيون في أمريكا وفي كل أنحاء العالم . وحضر والدا اللاعب المباراة . وقد ألقي بيليه كلمة قصيرة قبل اللقاء وطلب من الجمهور ترديد كلمة ( الحب ) ثلاث مرات معه . ولعب بيليه أول شوط مع كوزموس قبل أن يلعب الشوط الثاني مع سانتوس . وأحرز رينالدو هدف سانتوس الأول . وشهد اللقاء أخر أهداف بيليه حيث أحرز هدفا رائعا من ركلة حرة مباشرة . وفي الإستراحة أعطي بيليه القميص رقم 10 لوالده الذي نزل لأرض الملعب . وفي الشوط الثاني أحرز رامون مفلين بديل بيليه هدف كوزموس الثاني ليفوز الفريق الأمريكي 2/1 وبعد إنتهاء اللقاء طاف بيليه الملعب حاملا العلم الأمريكي بيده اليسري والعلم البرازيلي في اليد اليمني قبل أن يحمله جمهور كوزموس ويطوف به الملعب



ألقاب بيليه



شارك في كأس العالم أربع مرات أعوام 1958 ، 1962 ، 1966 ، 1970 ، وانتزع اللقب ثلاث مرات مع المنتخب البرازيلي في أعوام 1958 ، 1962 ، 1970 .
النوادي التي لعب فيها : بورو ، سانتوس ، ( 1956 ، 1974 ) ، نيويورك كوزموس ( 1975 - 1977 ) .
بداية مشاركاتة الدولية أمام الأرجنتين في 7 يوليو 1957 ، وفازت البرازيل 2/1 وسجل بيليه هدف .
عدد مبارياته الدولية : 92 مباراة بين 1957 و 1971 ، و 16 مباراة غير رسمية .
عدد أهدافه الدولية : 77 هدف و 18 هدف في مباريات غير رسمية .



السجل الدولي :
بطل كأس العالم ثلاث مرات في أعوام 1958 ، 1962 ، 1970 ، وبطل كأس " الانتركونتينتال" مرتين مع سانتوس عامي 1962 و 1963 ، وبطل كأس النوادي الابطال في أمريكا الجنوبية مرتين مع سانتوس عامي 1961 و 1962 .




السجل المحلي :
بطل دوري ساو باولو 11 مرة مع سانتوس في أعوام 1956 ، 1958 ، 1960 ، 1961 ، 1962، 1964 ، 1965 ، 1967 ، 1968 ، 1969 ، 1973 ، وبطل كأس البرازيل مع سانتوس عام 1968، وبطل دوري الولايات المتحدة مع كوزموس عام 1977 .
أرقام بارزة في مسيرته :


- سجل 1285 هدف في 1321 مباراة .
- سجل 127 هدف عام 1959 .
- رقمه القياسي في عدد الأهداف في مباراة واحدة : 8 أهداف ( سانتوس - بوتافوغو 11-0 ) .
- سجل 12 هدف في 4 نهائيات كأس العالم ( ثالث أفضل هداف في كأس العالم خلف الألماني جيرد مولر 14 هدف والفرنسي جوست فونتين 13 هدف )
- سجل هدفه الالف في مباراة سانتوس وفاسكو داغاما في ملعب ماراكانا في 19 نوفمبر 1969 . وكان الهدف الرقم الف من ضربة جزاء في الدقيقة 78 ، خدع فيها بيليه الحارس اندرادا .وتوقفت المباراة حيث قام بيليه بدورة الشرف لتحية الجماهير، وعاد الى الملعب مرتديا قميصا حمل الرقم 1000 .
خاض مباراته الاولى في دوري المحترفين مع سانتوس في 7 سبتمبر 1956 ، وكانت أمام كورنثيانس الذي هزمه سانتوس 7/1 ، وسجل بيليه هدف واحد .
خاض مباراته الاخيرة مع فريق نيويورك كوزموس أمام منتخب العالم في يونيو 1977 . وسجل هدف في هذه المباراة...


بيليه بعد الإعتزال



لعل أبرز الأدوار التي لعبها بيليه عقب الإعتزال هو تقلد منصب السفير لأكثر من جهة . ففي عام 1992 عين بيليه كسفير للأمم المتحدة في مجال البيئة . قبل أن يحصل علي الميدالية الذهبية من البرازيل لمجهوداته الخارقة في كرة القدم . كم عينه الرئيس البرازيلي كوزير غير عادي للرياضة بجانب شغله منصب سفير في اليونسكو . وخلال هذه الفترة إقترح قانون ليحد من قدر الفساد في الكرة البرازيلية فيما عرف بقانون بيليه قبل أن يغادر موقعه عام 2001 عقب إتهامه بالتورط في فضيحة مالية !! .

في عام 2002 عمل بيليه ككشاف لفريق فولام . و قام بيليه بسحب قرعة كأس العالم 2006 . كما نشر بيليه سيرته الذاتية عدة مرات كما ظهر في أكثر من فيلم سينمائي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shababnew.own0.com
 
نجوم لن ينساهم التاريخ{عظماء كره القدم} ...متجدد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديـات شـبـاب جـديـد :: =-- ( اقســـام منوعــه وجديده اوى) :: الاخبار الرياضية-
انتقل الى: