مـنـتـديـات شـبـاب جـديـد

((اهلا بيكم فى العالم التانى))
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الصحف العالميه تشيد بالمنتخب المصرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هريدى
مشرف قسم اخبار الرياضه
مشرف قسم اخبار الرياضه
avatar

ذكر عدد الرسائل : 211
العمر : 43
المزاج : عال العال
احترامك لقوانين المنتدى : 0
الاوسمه :
دعاء :
تاريخ التسجيل : 21/01/2008

مُساهمةموضوع: الصحف العالميه تشيد بالمنتخب المصرى   الإثنين فبراير 11, 2008 12:03 pm

الصحف اللبنانية تشيد بالإنجاز المصري






أفرزت الصحف اللبنانية الصادرة يوم الاثنين مساحات واسعة وتصدرت صفحاتها الأولى العناوين التي تشيد بإنجاز المنتخب المصري لكرة القدم المتمثل بالفوز بكأس الأمم الأفريقية للمرة السادسة في تاريخه (رقم قياسي) على حساب نظيره الكاميروني (1-0).

وعنونت صحيفة "الأخبار" على صفحتها الأولى "الفراعنة يتمسكون بعرش أفريقيا"، في حين كتبت "الأنوار" على صفحتها الأولى أيضا "منتخب مصر يحتفظ ببطولة أمم أفريقيا"، أما "البيرق" فعنونت "مصر أبقت الكأس الأفريقية عربية"، من جهتها أشادت صحيفة "اللواء" بزعامة مصر للكرة الأفريقية، فكان العنوان على أولى صفحاتها "مصر زعيمة للكرة الأفريقية".

أما جريدة "البلد" فعنونت "الفراعنة ملوك أفريقيا"، في حين كتبت "الحياة" بطبعتها التي تصدر في بيروت "القارة السمراء بتتكلم مصري" وذلك على صفحتها الأولى أيضا.

وبالخط العريض عنونت جريدة "المستقبل"، "مصر تحتفظ بزعامة القارة السمراء تحت قيادة "المعلم" شحاتة"، في حين كتبت "الديار"، "أمم أفريقيا 2008: اللقب السادس للمنتخب المصري"، أما "السفير" فكتبت في صفحتها الأولى، "كأس أفريقيا "مصرية" للمرة السادسة".

وأفرزت "النهار" نصف صفحة تحت عنوان "مصر عززت رقمها القياسي بلقب سادس على حساب الكاميرون بعد إحرازها في غانا كأس الأمم الأفريقية الـ26 لكرة القدم".

وكذلك فإن فرحة اللبنانيين كانت عارمة بالإنجاز التاريخي للفراعنة وكثيرون منهم تابعوا المباراة على شاشات التلفزة، وكذلك فعل المصريون المقيمون في لبنان، وإن كانت ظروف البلاد الأمنية والسياسية قد حالت دون إظهار هذا الفرح بشكل واضح وفي العلن.

مما لا شك فيه أن الكرة المصرية علقت وساماًً جديداً على صدرها وأضافت إلى سجلها الحافل لقبا يؤكد علو كعبها وسيطرتها القارية وكذلك فقد أسعدت قلوب الملايين من العرب عموماً والمصريين خصوصاً.

إنجاز الفراعنة






اهتمت الصحف والمجلات الألمانية الصادرة الاثنين بفوز المنتخب المصري ببطولة الأمم الأفريقية بعد تغلبه الأحد في العاصمة الغانية أكرا على منتخب الكاميرون بهدف واحد دون مقابل ليحافظ على اللقب ويحرزه للمرة السادسة في تاريخه.

وتحت عنوان "مصر حطمت أحلام فيستر والكاميرون" قالت مجلة "كيكر" الرياضية المتخصصة في عددها الصادر الاثنين إن المنتخب المصري أكد جدارته بالفوز مرة ثانية على الكاميرون في نفس البطولة بعد أن أحكم السيطرة على مجريات اللعب وأذاق الألماني فيستر مرارة هزيمة نهائي البطولة بعد 16 عاماً من خسارته النهائي مع غانا أمام كوت ديفوار ليقضي على أمل المدرب المخضرم البالغ من العمر 71 عاماً.

وذكرت المجلة أن المباراة كانت الأخيرة للألماني أوتو فيستر مع الكاميرون بعد أن صرح بوجود عروض من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية فيما توقعت أيضاً أن تكون نيجيريا المحطة التالية لفيستر.

وتحت عنوان " زيدان أسعد المصريين" ذكر تقرير صحيفة "بيلد" الصادرة الاثنين أيضاً أن مهاجم هامبورغ محمد زيدان لعب دوراً كبيراً في تحقيق الفوز أمام الكاميرون عبر إصراره وحسن متابعته للكرة وضغطه على المدافع العملاق سونغ واستخلاص الكرة منه وتمريرته الساحرة لزميله أبو تريكه الذي لم يتوان في إيداع الكرة المرمى في وقت قاتل من المباراة التي دانت السيطرة الكاملة فيها لمنتخب مصر.

أما صحيفة " فرانكفورت الألمانية" فقد أشارت إلى مهارة الفريق المصري وكفاءة مدربه حسن شحاته الذي جدد عقده حتى عام 2010 قبل المباراة مما أثار حماس لاعبيه الذين أحكموا قبضتهم على المباراة رغم صعوبتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصحف العالميه تشيد بالمنتخب المصرى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديـات شـبـاب جـديـد :: =-- ( اقســـام منوعــه وجديده اوى) :: الاخبار الرياضية-
انتقل الى: